الآن..| رابط الاستعلام عن نتيجة مسابقة 30 ألف معلم بعد تسلميها لوزير التربية والتعليم


رئيس التنظيم والإدارة يسلم نتيجة مسابقة المعلمين لوزير التربية والتعليم

الثلاثاء 05 ديسمبر 2023 | 08:49 مساءً
رابط الاستعلام عن نتيجة مسابقة 30 ألف معلم
رابط الاستعلام عن نتيجة مسابقة 30 ألف معلم
أحمد سيد

موعد إعلان نتيجة مسابقة 30 ألف معلم من أكثر الأمور التي تشغل المعلمين المتقديم في المسابقة، وذلك عقب تسلميها لوزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي من قبل الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وفيما يل يستعرض موقع الجريدة "العقارية" موعد إعلان نتيجة مسابقة 30 ألف معلم بعد تسلميها لوزير التربية والتعليم للعام الثاني، كذلك تفاصيل تسليم النتيجة للوزير.

 رابط الاستعلام عن نتيجة مسابقة 30 ألف معلم

وعن موعد إعلان نتيجة مسابقة 30 ألف معلم، لم تعلن الوزارة عنه في بيان تسليم النتيجة، ولكن من المرتقب أن يتم الإعلان عنها خلال شهر ديسمبر الجاري، ولكن سيتم إتاحتها للاستعلام عنها عبر موقع بوابة الوظائف الحكومية: من هنــــــــــــــــــــــا.

  

نتيجة مسابقة 30 ألف معلم

وفي التفاصيل، رحب الدكتور رضا حجازي بالدكتور صالح الشيخ، مشيدًا بالجهود التي بذلها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في إعداد وإدارة منظومة المسابقات المركزية، وحوكمتها الشديدة التي تضمن اختيار أفضل العناصر المتقدمة لشغل وظيفة معلم مساعد بالوزارة.

وأضاف الدكتور رضا حجازي أن الآليات التي تسير بها المسابقة بداية من امتحانات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ومرورا بالتدريبات التربوية واللياقة البدنية والذهنية وانتهاء باجتياز التدريبات المقررة، تمثل أكثر الآليات شفافية في انتقاء المعلمين الجدد.

وتابع الوزير أن المعلمين الذين لم يوفقوا في اجتياز التدريبات في "مسابقة ٣٠ الف معلم..السنة الأولى" ستكون لديهم فرصة أخرى لاجتياز التدريب الذي لم يوفقوا فيه بالتزامن مع الدفعة الثانية التي اجتازت الامتحانات الإلكترونية التي عقدها التنظيم والإدارة.

وأكد الوزير أن رؤية الوزارة ترتكز على اختيار أفضل المعلمين الذين يتمتعون بمهارات مهنية، ومعارف متجددة، وقيم وسلوكيات مهنية سليمة ولديهم القدرة على تنمية مهاراتهم بشكل متواصل حتى يتمكنوا من مواكبة أساليب التعليم الحديثة، وبما يمكنهم من بناء شخصية الطفل وتطوير قدراته من جميع الجوانب المعرفية والمهارية وإعداده للمستقبل.

تظلمات نتيجة مسابقة 30 ألف معلم

كما أعلن الدكتور صالح الشيخ، أن عدد المتقدمين لمسابقة العام 2023 بلغ 105491 متقدمًا، انطبقت الشروط على 65987 متقدما، حضر منهم الامتحان الإلكتروني 55250 متقدما نجح منهم 20866، وبعد إعلان النتائج تم فتح باب التظلمات، مشيرًا إلى أن الجهاز قام بفحص عدد 1537 تظلما وتم إبلاغ النتيجة للمتقدمين المتظلمين عبر بوابة الوظائف الحكومية.

وأوضح أن أعمال الامتحان تمت على مدار 143 جلسة مدة كل واحدة منها ساعتين ونصف، موزعين على 61 يوم عمل شاملة أيام السبت بإجمالي 671 ساعة عمل، بمعدل عمل ١١ ساعة يوميًا.